معايير السلامة قبل استخدم ونش رفع الاثاث

71

مزايا افضل شركة ونش رفع اثاث تقدم فى هذا المقال على متطلبات تكميلية لضمان سلامة الأثاث المنزلي والبضائع والعاملين بشركات نقل الأثاث أثناء استخدامهم لونش رفع الأثاث؛ وتنطبق جميع شروط السلامة على كافة أنواع  أوناش رفع الأثاث او ماتسمى “الرافعات البرجية” ما لم ينص على خلاف ذلك فى أحكام وشروط استخدام أي نوع من هذة الأوناش.

 

معايير السلامة قبل استخدم ونش رفع الاثاث

 

عماة مدربة
عماة مدربة

أولا: حماية العمال: من أهم الأمور التى نحرص عليها لضمان السلامة سلامة العمال حيث شركة مزايا لرفع العفش بالونش على أن يكون جميع العاملين فيها يمتثلون لجميع أحكام قانون الصحة والسلامة المهنية (OHSA) واللوائح الخاصة بالشركة. وبعض الواجبات والنصائح الكثيرة التي يلقيها صاحب العمل إلي العاملين فيها. ولدينا عمال علي أعلي مستوي يجيدون فن التعامل مع كافة أنواع أوناش الرفع لديهم خبرة فى إستخدام ونش رفع الأثاث جيدا, سوف تجدهم يعملون بإحتراف أثناء استخدامهم ونش رفع العفش, حيث إن الهدف من إنشاء فروع لشركة مزايا لرفع الأثاث علي مستوي الجمهورية وخاصة ونش رفع الأثاث بالهرم هو  تدشين نظام متكامل من العمالة المدربة, وإنشاء شركات نقل عفش متخصصة تعمل فى الواقع علي أعلى مستوي من التدريب المستمر لخلق أفضل الفنيين الذين يعملون وفق أفضل المعايير لضمان نقل الأثاث بطريقة آمنة بالكامل.

 

معدات ونش رفع الاثاث
معدات ونش رفع الاثاث

ثانيا: معدات وأوناش رفع العفش: حيث لابد من  الإحتفاظ بالمعدات وأوناش الرفع فى حالة جيدة تماما,ويجب إتخاذ كل الإحتياطات المعقولة لضمان سلامة وكفاءة تلك الآلات والمعدات والتأكد من انها لاتزال تعمل جيدا. ولابد من أن يتم استخدام جميع أوناش رفع العفش  والآلات والأدوات والمعدات التى تستخدم فى عملية نقل الأثاث  وفقًا لنظام التشغيل الصادرة عن الشركات المصنعة لتلك الأوناش.

حيث يترتب على سلامة المعدات أن تعمل أوناش رفع الأثاث بكفاءة عالية ويستخدم الونش فى رفع وتنزيل الأثاث من الأدوار المرتفعه جدا وهذا الأمر يتطلب أن تعمل هذة الأوناش بكفاءة عالية, وفى الأعم والأغلب تستدعي عملية نقل الأثاث استخدام ونش رفع الأثاث ولكن ليس محتما أن يتم استخدام ونش رفع العفش فى كل عملية نقل حيث يمكن الاستعاضة عن ذلك بالعمالة أو بطرق نقل الأثاث التقليدية. ولكن نظام ونش العفش يغنينا عن الاحتكاكـــــات الداخلية أثناء الرفـــع على الســـــلالم بالعمالة اليـــــدوية أو استخدام أي طريقة نقل أخري سوي الأوناش الهيدروليكية.

لذلك يمكنك الجمع بين كافة المزايا عن طريق الاستعانة بفريق محترف و مدرب على أيدي خبراء و فنيين فى رفع و إنزال المنقولات, واستخدام ونش رفع الأثاث بجانب العمالة المدربة, وسيارات نقل العفش المجهزة.

 

 

مهندس ونش رفع اثاث مختص
مهندس ونش رفع اثاث مختص

ثالثا: فحص أوناش رفع الأثاث بواسطة مهندس مختص: لتحديد ما إذا كان يمكنه التعامل بتلك الأوناش أم لا, وكذلك لتحديد الحجم المحدد الذي لايمكن لأوناش رفع العفش أن تحمل ما يجاوزة,  ويجب إجراء الفحص قبل استخدام كل عملية رفع للأثاث أو البضائع, ولابد من فحص أوناش رفع الأثاث مرة واحدة على الأقل سنوياً من خلال التوكيلات الخاصة بالشركات المصنعة على النحو الموصى به من قِبل الشركة.

ولهذا الأمر أهمية بالغة حيث أن هذا الفحص يجعلنا مطمئنين علي سلامة جميع العاملين بشركات ونش رفع العفش ويجعل العميل مطمئنا على عفش منزله من المخاطر التي قد تنجم فى حالة استخدام الات متهالكة وغير مهيئة لاستخدامها فى عملية نقل الأثاث بالونش حتى وإن كنا نستخدم أوناش رفع الأثاث الألمانية لأن تلك الأوناش هي أحدث تقنية ألمانية تستخدم عند رفع وإنزال الأثاث هى تقنية متقدمة فى نقل الأثاث بأمان تام دون خدش يذكر فى عملية النقل والرفع والتنزيل.

 

 

البلكونات والواجهات
البلكونات والواجهات

  رابعا: لابد من فحص البلكونات والشبابيك والواجهات: التي سيتم تثبيت الأوناش عليها  قبل أن يتم تركيب الرافعة أو ونش رفع الأثاث عليها.

لأنها تعد بذلك جزء من البيت،  وغالبا ما تكون هناك واجهات مختلفة وبأشكال مخلتفة وأحيانا يعوق شكل البلكونة وقوف ونش رفع الاثاث لأن هناك الواجهات الزجاجية, والخرسانية والحلزونية, والدائرية وهناك البعض من تلك الأشياء التى لايمكن استخدام ونش رفع العفش فيها. وفي أغلب الأحوال في المؤسسات والشركات لايسمح بوقوف ونش رفع الأثاث فهي تعطي طابع رسمي أكثر منها طابع شخصي، لذلك لابد من معاينة الواجهة جيد  وخاصة مع تطور الفكر المعماري الحديث دخلت أشكال بلكونات منازل من الخارج مصنوعة بالكامل من الزجاج وهذا ما يصعب معه وقوف ونش رفع العفش.

 

المعدات الاساسية لونش رفع الاثاث
المعدات الاساسية لونش رفع الاثاث

   خامسا: فحص العناصر والمكونات الأساسية لونش رفع الاثاث: مثل أنظمة القيادة, والحبال السلكية, والأنظمة الهيدروليكية, والكهربائية, بعد تركيب الرافعة على الواجهة وقبل وضع أي قطعة عفش عليها حتي يتم التأكد من إنها تعمل جيدا. ولدين المتخصصين بما إننا أفضل شركة ونش رفع أثاث فى أساسيات الأنظمة النيوماتية والهيدروليكية ومكوناتها وصيانتها الذين تمكنوا من اكتساب المهارات اللازمة لهذا التخصص ( رفع الاثاث بالونش ) ومن الجدير بالزكر  إن شيوع الآلات الهيدروليكية يعود إلي شركة مزايا لرفع الأثاث بالونش صاحبة أكبر منظومة أوناش رفع عفش فى مصر التى تمتلك أسطول من ونش رفع العفش مختلف الأحجام وبكل الأرتفاعات

 

 

كتالوجات تشغيل ونش رفع الاثاث
كتالوجات تشغيل ونش رفع الاثاث

سادسا:  كما يتعين تواجد كتالوجات أو كتب الصيانة والتشغيل الخاصة بكل رافعة  أثاث (ونش رفع أثاث) والصادرة من الشركة المصنعة  لهذة الأوناش مع ضرورة إطلاع الفنى المختص( الوناش) عليها للاسترشاد بها فى جميع الحالات التى يواجة فيها إعطالات أو مشاكل متعلقة بالسلامة والأمان.

 

سابعا: كما يتعين على القائمين بتركيب وتشغيل وصيانة الأوناش الخاصة برفع العفش  الالتزام التام بإتباع الأصول الفنية المتعلقة بأنظمة التشغيل  وأن يراعوا السلامة والأمان كل فى مجال تخصصه.

 

 

 

 

واجهة العمارات
واجهة العمارات

 

ثامنا:  البعد عن الأسلاك وخطوط الكهرباء: فى حالة نصب الونش ووقوفة أمام واجهة العمارة يتعين أن يكون النصب أو الوقوف بعيداً عن أى خطوط كهرباء سواء عالية أو أرضية وعلى الأخص خطوط الضغط العالي وذلك حتى لاتصتدم ازرع الونش فى أي خط من تلك الخطوط وهذا ما قد يعرضنا لكارثة لذلك يجب الابتعاد عنها. حيث أن أسلاك الكهرباء يتخوف منها الكثير لما تسببه من أضرار علي الصحة العامة للإنسان، إذا أصابتة هذة الأسلاك أو اقتربت من الأشياء المعدنية التى قد يكون متصلا بها, فهذه الأسلاك من الكهرباء تهدد حياة المواطن فهي قادرة علي إصابته بأمراض خطيرة منها الشلل, والجلطات، وتؤدي إلى إحساس ما بين القرص البسيط للألم الحاد. يُصبح الأمر خطير جداً إذا أدى التيار بتقلص الشرايين. إذا لمس إنسان “سلك مكشوف” أو “سلك حي” في كفة يده فإنه لن يستطيع الانفصال عن السلك بسبب تأثير التيار على عضلات كف اليد.

لذلك فإنة يتخوف فى حالة استخدام ونش رفع الأثاث بالقرب من تلك الأسلاك أن يتعرض العاملين لصعقة الكهربائية  وهي من الحالات التي تحدث بشكل مفاجئ

اراضى رخوة
اراضى رخوة

  تاسعا:  البعد عن الاراضي الرخوة  وهى الارض القابلة للأنتفاخ او التى يقل فيها الطبقة الصخرية للأرض يجب ان يكون وقوف الونش بعيدا عن الاراضى الزجة او الاراضى المتواجد يها مياة لذلك يجب الحرص علي عدم تسرب للمياه لأسفل ونش رفع الاثاث حتي لايودى ذلك الى تحريكة وانحرافة عن واجهه المنزل مما قد يسبب ضررا كبيرا سواء اكان هذا الضرر  لألة الرفع وهى ونش رفع الاثاث ام كان الضر متعلقا بالأثاث والبضائع التى يقوم الونش برفعها لانة من المحتمل سقوطها من اعلى الونش.

 

معدات تحميل اثاث
معدات تحميل اثاث

عاشرا: حجم الأحمال  يجب أن تكون الاعمال المطلوب رفعها  او بمفهوم اخر الاحمال المطلوب رفعها الى المنزل او الشقة  فى متناول ذراع الرافعة حسب الابعاد المحددة بالكتالوج الخاص الصادر من الشركة المصنعه وننوه الى ذلك الامر كثيرا لانة امر فى غاية الاهمية لذلك يجب الاهتمام بهذا الامر جيدا.

 

الحادي عشر: وجود ممرات كافية:  ننوة الي ضرورة وجود ممرات كافية حول ونش رفع الاثاث تسمح بمرور المشاة وبعض السيارات المارة وذلك حتى لاتتعطل حركة المرور ويكون ذلك الامر ضارا بالافراد الذين لهم حق المرور والانتفاع بالشوارع العمومية.

 

 

الثاني عشر: يجب الاحتياط ومراعاة الامور التالية

التأثيرات الديناميكية الناتجة عن حركة ونش رفع الاثاث صعودا وهبوطا, التأثيرات الأيروديناميكية الناتجة عن تأثير ضغط الرياح على ونش رفع الاثاث اثناء الصعو او النزول بالاحمال التى تكون علي ظهر الصينية التي يثبت عليها الحمولة.

 

الثالث عشر: فحص اجزاء ونش رفع الاثاث يجب مراجعة كافة أجزاء ونش رفع الاثاث بدقة قبل التركيب واستبعاد أى جزء قد يكون طرأ عليه تغير وملاحظة اي انحناء فى صنية او البسطة التى يقوم بتثبيت الاشياء عليها.

 

الرابع عشر:  اللحامات العشوائية خطيرة جدا وخاصة اللحامات غير المدروسة فى أى جزء  من اجزاء ونش رفع العفش  حتى ولو كان ذلك بغرض إصلاحه بل يتم استبداله بجزاء اخر سليم طبقاً لمواصفات وتوصيات المصنع اما فى الحالة التى يصعب فيها الاستبدال فانة يجب  إجراء اللحامات المطلوبة بطريقة فنية مدروسة وان يكون ذلك لفترة موقتة الى ان يتم الاستبدال بقطع اصلية.

اجهزة الامان بونش رفع الاثاث
اجهزة الامان بونش رفع الاثاث

الخامس عشر:  اجهزة الأمان: يجب التأكد من تركيب جميع أجهزة الامان او انظارات الأمان وأنها تعمل وفقاً للنظام المحدد بكتالوج الشركة المصنعة.

السادس عشر: يجب تجربة كافة حركات ونش رفع الاثاث صعودا وهبوطا والفرامل وكفاءة أداء تجهيزات الامان والتأكد من قدرة ونش رفع العفش على العمل.

 

حالات الطوارئ
حالات الطوارئ

السابع عشر: حالات الطوارئ يجب ان يكون  هناك  نسخ مكتوبة من حالات الطوارئ لضمان سلامة العامل في حالة اندلاع حريق أو أي حالة طوارئ أخرى، واستعراضها مع جميع العمال  سواء عمال نقل الاثاث, او عمال الونش.

 

الثامن عشر: عدد العمال:  يجب أن يكون عدد الأشخاص الذين يتحملون مهمة نقل العفش بالونش محدودا للتمكين من إجراء عمليات الإنقاذ والهروب في حالات الطوارئ.

 

التاسع عشر: واجبات الشركة المالكة: يجب على شركة ونش رفع الاثاث الشركة المالكة لأوناش رفع العفش الاحتفاظ بسجل دائم لجميع عمليات الفحص والاختبار والإصلاح والتعديل والصيانة الخاصة بكل ونش رفع اثاث علي حدة.

 

العشرين: يجب عمل الاختبارات اللازمة، والخاصة بتحديد الحمل الأقصى لونش رفع الاثاث طبقاً للمواصفات بمعرفة جهة معتمدة كشركة نقل اثاث معتمدة فى مصر.

 

واخيرا: يجب أن يكون القائم بتشغيل الرافعة( الوناش) على دراية تامة بتقدير وزن الحمل الذى يتعامل معه وأنه فى حدود المسموح به وأن ينظر الي جهاز الإنذار الخاص بزيادة الحمل للتأكد من ان الحمولة قد زادت عن الحد المسموح بة.

[su_tooltip position=”north” title=”ونش رفع الاثاث” content=”افضل شركات نقل ورفع الاثاث بالونش والعمالة المحترفة لضمان السلامة لاثاث. اتصل بنا الان 01205272627 لتحصل على عرض الان لدينا فنين محترفين فى فك وتركيب جميع انواع الاثاث المنزلى.”] الأوناش الهيدروكيلية يتم إستخدامها في كل انحاء مصر حاليا بفضل المجهود المبذول من شركة مزايا لرفع الاثاث بالونش حتي يتم رفع ونقل الأثاث من خلالها فى كافة انحاء مصر, فهي الشركة الافضل في مصر حيث تحرص علي الحفاظ علي العفش حفاظا تاما.[/su_tooltip]

 

[su_label type=”success” class=”ونش رفع اثاث”]ونش رفع اثاث[/su_label] [su_label type=”success” class=”ونش رفع الاثاث”]ونش رفع الاثاث[/su_label] [su_label type=”success” class=” افضل ونش رفع الاثاث”]ونش رفع الاثاث[/su_label] [su_label type=”success” class=” افضل ونش رفع اثاث”] افضل ونش رفع اثاث[/su_label] [su_label type=”success” class=”اوناش رفع الاثاث”]اوناش رفع الاثاث[/su_label] [su_label type=”success” class=”ونش رفع اثاث فى مصر”]ونش رفع اثاث فى مصر[/su_label] [su_label type=”success” class=”ونش رفع اثاث فى القاهرة”]ونش رفع اثاث فى القاهرة[/su_label] [su_label type=”success” class=”ونش رفع اثاث فى الهرم”]ونش رفع اثاث فى الهرم[/su_label]

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

error: Content is protected !!
اتصل حالا